اللقاحكورونا

دراسة علمية تقدر وفيات اللقاح بين الأمريكان بما لا يقل عن 400 ألف ، وتخلص أن مخاطر اللقاح أكبر من فوائده

دراسة جامعة كولومبيا

توصلت دراسة علمية جديدة (اكتوبر 2021) لباحثين في جامعة كولومبيا الأمريكية إلى أن ما لا يقل عن 400 ألف أمريكي ماتوا بسبب لقاحات كوفيد-19 التجريبية. فقد وجد باحثو جامعة كولومبيا أن العدد الحقيقي للأشخاص في الولايات المتحدة (والأقاليم الأخرى التابعة لها) الذين ماتوا نتيجة الحصول على إحدى حقن كوفيد-19 التجريبية أعلى بكثير من الأرقام الملتقطة بواسطة نظام التبليغ عن الأحداث الضارة للقاحات (VAERS) التابع للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ( CDC).

21 ألف وفاة على نظام (VAERS)

فتظهر أرقام نظام التبليغ عن الأحداث الضارة للقاحات (VAERS) التابع لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أن ما يزيد قليلاً عن 21,000 شخص ماتوا بعد تطعيم كوفيد-19 حتى 3 يناير 2022 ، لكن الدراسة تقول أن هناك عامل عدم الإبلاغ الذي يقدر أن الرقم الحقيقي يساوي 20 ضعف هذا الرقم ، أي أكثر من 400,000 حالة وفاة ، وهذا أكثر دقة بكثير من الرقم الذي يظهره نظام (VAERS).

رابط البحث عن وفيات لقاح كوفيد

يمكنكم الحصول على أحدث رقم للوفيات على (VAERS) حتى تاريخ اليوم باستخدام رابط البحث عن وفيات لقاح كوفيد-19 هذا:

https://www.medalerts.org/vaersdb/findfield.php?EVENTS=on&PAGENO=15&PERPAGE=10&ESORT=&REVERSESORT=&VAX=(COVID19)&VAXTYPES=(COVID-19)&DIED=Yes

نظام (VAERS) يلتقط نسبة صغيرة من الحقيقة

تكمن مشكلة نظام الإبلاغ عن الأحداث الضارة للقاح (VAERS) في أنه لا يلتقط سوى نسبة صغيرة جدًا – أقل من خمسة في المائة – من إصابات ووفيات اللقاح. لهذا السبب ، غالبًا ما يستخدم العلماء المضاعفات لتقدير العدد الحقيقي.

خلاصة الدراسة

يوضح ملخص هذه الدراسة الأخيرة حول وفيات حقن كوفيد-19 أن “التقديرات الدقيقة للأحداث الضارة الشديدة ومعدلات الوفيات الناتجة عن لقاح كوفيد-19، هذه التقديرات ضرورية لحساب نسبة المخاطر مقابل الفوائد للتطعيم (والجرعات المعززة) ضد فيروس كورونا في مختلف الفئات العمرية “.

 صورة من خلاصة الدراسة

 

وفي خلاصة الدراسة يمكن اقتباس هذه الفقرة:

Comparing our estimate with the CDC-reported VFR (0.002%) suggests VAERS deaths are underreported by a factor of 20, consistent with known VAERS under-ascertainment bias. Comparing our age-stratified VFRs with published age-stratified coronavirus infection fatality rates (IFR) suggests the risks of COVID vaccines and boosters outweigh the benefits in children, young adults and older adults with low occupational risk or previous coronavirus exposure.

والتي ترجمتها الحرفية كالتالي:

بمقارنة تقديرنا معدلات الوفيات الناجمة عن اللقاح VFR مع ذلك المُبلغ عنه من قبل مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (0.002٪) يشير إلى أن وفيات نظام التبليغ عن أضرار اللقاحات(VAERS) لم يتم الإبلاغ عنها بشكل كافٍ بمعامل 20 ، بما يتوافق مع تحيز الدوني لهذا النظام( VAERS) المعروف. تشير مقارنة معدلات الوفيات الناجمة عن اللقاح (VFRs) المُصنَّفة حسب العمر مع المعدلات المنشورة لوفيات عدوى فيروس كورونا حسب العمر (IFR) إلى أن مخاطر لقاحات كوفيد والجرعات المعززة تفوق الفوائد التي يحصل عليها الأطفال والشباب وكبار السن من ذوي المخاطر المهنية المنخفضة أو التعرض السابق لفيروس كورونا.

وهذا يعني شيئين:

1- أن الوفيات الحقيقية الناجمة عن اللقاح تعادل 20 ضعف الوفيات المبلغ عنها لنظام VAERS

2- أن حسابات المخاطر مقابل فوائد اللقاح تشير إلى أن مخاطر اللقاح والجرعات المعززة تفوق فوائده في مختلف المراحل العمرية (الأطفال والشباب وكبار السن ذوي المخاطر المنخفضة أو ممن تعرضوا سابقاً لفيروس كورونا).

اقرأ أو شاهد أيضاً:

1- للأطباء والمحامين: لقاح فايزر يضر أكثر مما ينفع ، حسب دراسة فايزر نفسها

2- “قلوب شابة” يوثق وفاة وإصابة مئات الرياضيين والشباب | الجزء التاسع

3- شكوى للمحكمة الجنائية الدولية ضد مسؤولين بريطان ودوليين لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية

4- رئيس جمعية القلب والكلى الأمريكية: “هذا الوباء كله منذ البداية كان من أجل اللقاح”

5- تحذير من أطباء وعلماء: لقاح كوفيد19 غير آمن ولا فعّال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى