اللقاحكورونا

اشتباكات في بلجيكا وخلع زي الأطباء في بريطانيا، ومظاهرات لأول مرة في الصين . احتجاجات 22-23 يناير

اندلعت احتجاجات ومظاهرات في مختلف دول العالم ضد إلزامية اللقاح وجواز سفر اللقاح.

100 ألف طبيب وممرضة بريطانيون يرفضون التلقيح

كان أحد أهم هذه الاحتجاجات في لندن حيث نظمت مظاهرة حاشدة يقودها عاملي الرعاية الصحية الذي يرفضون إلزامية اللقاح ويقدرون ما بين 80 إلى 100 ألف طبيب وممرضة وصيدلي وفني ويشكلون ما يزيد عن 10% من إجمالي موظفي هيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS. وقد قام الكثير من هؤلاء بخلع الزي الرسمي للمستشفيات التي يعملون بها وألقوه على مدخل داوننغ استريت مقر رئاسة الوزراء البريطاني. كما تجمعوا في ساحة ميدان ترافيلغار (الطرف الأغر) في وسط العاصمة وعرض كثير منهم زيه الرسمي وعليه مدة الخدمة في هيئة الخدمات الصحية. كثير من هؤلاء رفع شعار From Hero to Zero أي من البطولة إلى الصفر حيث أنه تم التصفيق لهم في عام 2020 كأبطال لتصديهم للوباء ثم ها هم يتم فصلهم في عام 2022 لعدم رغبتهم في تلقي اللقاح ، ولما يعرفونه ويرونه من عدم فعاليته وانتشار الآثار الجانبية له. وقد أدى إصرار هؤلاء العاملين الصحيين إلى دفع الحكومة بإعادة النظر في قرارها مرة أخرى.

اشتباكات عنيفة في بروكسيل ببلجيكا

ويظهر المقطع الثاني من الفيديو الاشتباكات العنيفة بين المتظاهرين الشباب في بلجيكا وشرطة مكافحة الشغب البلجيكية التي استخدمت خراطيم المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع لفض المتظاهرين الذين ردوا باستخدام كل ما وقع في أيديهم من أخشاب وأحجار وقاموا بتكسير واجهات بعض مباني مؤسسات الاتحاد الأوروبي الذي يقع مقره في بروكسيل التي بدت كأرض معركة حقيقة.

المتظاهرون الصينيون لأول مرة

وحوى الفيديو الوثائقي أيضاً على تحرك نادر لأعداد كبيرة من المواطنين الصينين الذين فرضت عليهم السلطات الصينية إغلاقاً كاملاً ومنعتهم حتى من الخروج للتسوق مع وعد منها بتوصيل الطعام للمنازل ، لكن السلطات عجزت عن تغطية احتياجات كثير من الأسر الأمر الذي دفعهم للخروج والتظاهر مطالبين بتوفير الطعام ليبقوا على قيد الحياة. وقد اشتكي بعضهم من عدم امتلاكه النقود لشراء الطعام من مواقع الحكومة الغالية بسبب توقفه عن العمل مع هذه الإغلاقات الصارمة حيث تنفذ الحكومة سياسة “صفر إصابات” أي يتم الإغلاق بمجرد ظهور حالة إصابة واحدة وهو إجراء شديد القسوة في هذه الدولة الشمولية التي يحاولون وضعها كنموذج لباقي الدول.

اشتباكات في النمسا مع فرض اللقاح

وفي النمسا حدثت أيضاً إشتباكات مع المتظاهرين الرافضين لإلزامية اللقاح ، حيث وافق البرلمان على فرض اللقاح على من هو فوق 18 عاماً من أول فبراير القادم. وهذا القرار هو الأول من نوعه في الدول الغربية حيث يجب على كل فرد تلقي اللقاح وإلا تعرض لغرامة تصل إلى 3600 يورو في كل مرة يضبط فيها بدون لقاح. وسيتم تدوين الموقف في جواز سفر اللقاح الذي يجب تجديده كل خمسة أشهر.

مظاهرات في بلدان أخرى عديدة

وخرجت مظاهرات أيضاً في بلدان أخرى عديدة في مختلف أنحاء العالم رصدنا منها أمريكا وكندا وفرنسا وألمانيا والسويد واستراليا . وكانت هناك مظاهرات أخرى لم نتحصل على مقاطع لها على النت.

ولهذه المظاهرات أهمية كبيرة في الدول الغربية حيث تدفع في كثير من الأحيان الحكومات على إعادة النظر في قرارتها كما يحدث الآن في بريطانيا ، فهذا من الدفع المضاد الذي يجعل الأمور أصعب بالنسبة للسياسيين وكذلك فإن له دور كبير في نشر الوعي بين الناس لفهم حقيقة الأمور.

للمزيد حول الموضوع:

1- في بريطانيا: 80 ألف طبيب وممرضة يرفضون اللقاح ويتحدون الحكومة.. د. أيمن يشرح

2- رئيس جمعية القلب والكلى الأمريكية: “هذا الوباء كله منذ البداية كان من أجل اللقاح”

3- إجراءات كوفيد لا تتعلق بالصحة وليس لدينا جائحة .. خلاصة تحقيق لجنة برلين القانونية

4- عالم الفيروسات الحائز على نوبل : تلقيح البشرية جماعياً هو جنون والأعراض الجانبية تتعدى الأجيال

5- دراسة علمية تقدر وفيات اللقاح بين الأمريكان بما لا يقل عن 400 ألف ، وتخلص أن مخاطر اللقاح أكبر من فوائده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى