كورونا

دكتور هودكينسون: إجراءات كوفيد أخطر ظلم يتعرض له مجتمعنا .. إنها معركة جيل

مترجم

مؤتمر ولاية ألبرتا

في مؤتمر بولاية ألبرتا عن القيود الحكومية وأثر الإجراءات الإلزامية الحكومية تحدث الدكتور روجر هودكينسون مع متخصصين آخرين. ودكتور هودكينسون هو طبيب متخصص في علم الأمراض ومتخرج من جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة. شغل العديد من الأدوار القيادية في الطب على الصعيدين الإقليمي والوطني ، بما في ذلك مناصب: مدرس جامعي ، وممتحن مجلس الجامعة ومفتش لترخيص المختبرات (الطبية) .. الخ..

معركة جيل ضد أكبر ظلم

الدكتور هودكينسون يصور ما يحدث على أنه معركة جيل ضد أخطر ظلم يتعرض له المجتمع البشري على الإطلاق.  فالحبس المنزلي (الحجر) والإغلاقات ومنع النشاط الإنساني والاجتماعي والتباعد والكمامات كلها صور من التعدي الصارخ على الإنسانية وقاعدة حقوقها وحريتها الأساسية. وهذه المعركة يجب أن يشارك فيها الجميع.

الطب المبني على الأدلة

 وكل هذه الإجراءات لا يدعمها الطب القائم على الأدلة بل الكم الأكبر من الأدلة الطبية ضد هذه الإجراءات. إن اسكات الأصوات العاقلة التي تتحدث بالدليل الطبي ومنعها ومحاربتها بل وفصلها من عملها ، هو من أكبر الأسباب التي تؤدي إلى سكوت الأطباء عما يجري. وهناك عملية تزوير كبيرة في أرقام الوفيات المنسوبة إلى كورونا لأن هناك فرق بين من مات بسبب كورونا وبين من مات بسبب آخر لكنه كان إيجابي في اختبار كورونا.

بيان جريت بارينجتون الطبي

يجب اعتماد توصيات إعلان جريت بارينجتون بمنع الإغلاقات والسماح للمجتمع بمزوالة نشاطه مع تطبيق سياسة “الحماية المركزة” على الفئات المعرضة للوفاة في حالة الإصابة بالفيروس. يجب الفتح الفوري لكافة الأنشطة والمطاعم والمدارس والتجمعات وغيرها. أكثر المتضررين من هذه الإجراءات هي الطبقات الفقيرة والشباب والأطفال. ولقراءة النص العربي من على نفس الموقع الرسمي للبيان أنقر هنا. وخلاصته :” بصفتنا علماء أوبئة للأمراض المعدية وعلماء في الصحة العامة ، فإنه لدينا مخاوف كبيرة بشأن الآثار الضارة على الصحة البدنية والعقلية الناجمة عن سياسات كوفيد-19 السائدة ، ونوصي باتباع نهج نسميه الحماية المركزة (وهو التركيز على حماية الفئات الأكثر قابلية للتأثر بالمرض وترك باقي المجتمع في حالة طبيعية) “.

سلسلة الإخفاقات

الإجراءات الحكومية فاشلة ولن تمنع انتشار الفيروس ، لقد فشلت في الماضي ، وتفشل الآن ، وستفشل في المستقبل لأنها غير مبنية على الطب القائم على الأدلة . ارتكبت الحكومات سلسلة من الإخفاقات التي أدت إلى الحالة التي نحن فيها وأهمها هو تصديق النموذج الكمبيوتري المغلوط لنيل فيرجسون في إمبريال كولج بلندن.
يجب وقف اختبار ال بي سي أر على الأصحاء لأنه اختبار غير دقيق ويعطي مبرر لمزيد من الإجراءات العكسية. التسرع في انتاج لقاح لا حاجة له ومنع العلاجات السهلة وغيرها من الإخفاقات في هذه المحاضرة المهمة جداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى