كورونا

جيروزاليم بوست: إسرائيل تجد صلة بين اللقاحات وحالات التهاب عضلة القلب

ترجمة تقريرين

 تقريران مترجمان لجيروزاليم بوست ومجلة الجيش الأمريكي

مع انتشار عملية التطعيم بهذا اللقاح التجريبي (لأن دراسته- مدتها سنتان- لم تنتهي بعد ولم يحصل على الترخيص النهائي بعد) ، ومع تزايد عمليات الإبلاغ عن الوفيات والأعراض الجانبية عقب تلقي اللقاح التجريبي ، فقد رصدت السلطات الصحية في الكيان الصهيوني (إسرائيل) وكذلك في الجيش الأمريكي علاقة بين إضطراب خطير يصيب عضلة القلب يعرف بالمايوكارديتز أو إلتهاب عضلة القلب وبين اللقاح التجريبي.
واليوم ننشر ترجمة عربية لتقرير جيروازليم بوست الصادر يوم 25 إبريل الجاري 2021 وكذلك القسم الأول من تقرير مجلة الجيش Military.com الصادر في اليوم التالي 26 إبريل 2021 عن نفس العرض الجانبي الخطير.

يمكنكم معرفة عدد من تم الإبلاغ عن وفاتهم بعد تلقي اللقاح في قاعدة بيانات اللقاح التابعة لمراكز مكافحة الأمراض الأمريكي بالنقر على هذا الرابط

أولاً ترجمة مقالة الجيروزاليم بوست:

عنوان الجيروزاليم بوست:

كوفيد -19: إسرائيل تجد صلة محتملة بين اللقاحات وحالات التهاب عضلة القلب

وقد تم نقل النتائج إلى المدير العام لوزارة الصحة ، تشيزي ليفي ، وكذلك إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وشركة فايزر.

بقلم روسيلا تيركاتين 25 أبريل 2021 09:50

أفادت القناة 12 يوم الجمعة أن واحدًا من بين كل 100 ألف شخص تلقوا لقاح فايزر لفيروس كورونا يعاني من التهاب عضلة القلب و تم تنقيح تقرير أولي من قبل لجنة الخبراء المكلفة من قبل وزارة الصحة لمراقبة الآثار الجانبية للتلقيح.

كما شدد الباحثون على أن هناك حاجة لمزيد من البحث لتأكيد العلاقة بين اللقاح والظاهرة.

وأظهرت الوثيقة المسربة أنه تم الإبلاغ عن معظم الحالات بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا. وقد حدثت حتى الآن في إسرائيل في وقت التطعيم ما مجموعه 62 حالة من حالات التهاب عضلة القلب ، 56 منها بعد الجرعة الثانية. ووقعت 55 حالة بين الرجال.

بدون علاج ، يمكن أن يؤدي التهاب عضلة القلب إلى عدم انتظام ضربات القلب وحتى الموت.

في معظم الحالات ، يخرج المرضى من المستشفى في حالة جيدة. ومع ذلك ، توفي شخصان – امرأة تبلغ من العمر 22 عامًا ورجل يبلغ من العمر 35 عامًا. وفقًا للتقرير ، لم يكن لديهم أي حالة موجودة مسبقًا ، ولكن كانت هناك حاجة إلى مزيد من التحقيق لتأكيد التشخيص.

أكد الأطباء أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة لتأكيد الصلة بين اللقاح ومشاكل القلب ، لكن وفقًا للقناة 12 ، وصفوها بأنها “مرجحة” في التقرير.

“تم تقديم هذه النتائج إلى شركة Pfizer ، التي قالت إنها لم تكتشف نتائج مماثلة في بقية العالم في هذا الوقت ، وأنها ستبحث بشكل أعمق في هذه الظاهرة … سبب محتمل لعدم وجود نتائج مماثلة في بلدان أخرى وقالت الدراسة إنه حتى الآن قد يكون مرتبطا بانخفاض معدل التطعيم بين الشباب ، حيث أن غالبية الحالات حدثت بين الرجال الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما.

كتب الباحثون: “في هذه المرحلة ، وفقًا للنتائج الأولية ، التي تحتاج إلى مزيد من الدعم ، هناك انطباع عن رقم أعلى من المتوقع ، خاصة بالنسبة للأعمار حتى سن 30 عامًا. سيتم إعداد تقرير أكثر تقدمًا حول هذا الموضوع. هكذا.”

وأضافوا “الانطباع هو أن هناك زيادة في حدوث هذه الظاهرة خاصة عند الشباب بمقياس 1: 20.000 بعد التطعيم”. “من المحتمل أن يكون ظهور التهاب عضلة القلب مرتبطًا بتلقي اللقاح (خاصة الجرعة الثانية).”

وقد تم نقل النتائج إلى المدير العام لوزارة الصحة ، تشيزي ليفي ، وكذلك إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وشركة فايزر.

وقالت الوزارة ردا على التقرير بحسب القناة 12 “وزارة الصحة شكلت لجان خبراء للمراقبة المهنية وتبذل جهودا كبيرة لرصد الظواهر التي ظهرت بالقرب من التطعيم”. المسؤولية تجاه صحة الجمهور والشفافية “.

وأكدت الوزارة أنه تم نشر أربعة تقارير معمقة عن الآثار الجانبية للقاح.

وأضافت أن “التقرير المذكور لا يظهر على وجه اليقين زيادة في الوفيات بسبب اللقاح ، ولا يوجد أي يقين بأن هناك زيادة في التهاب عضلة القلب مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”. “هذا تقرير مهم تتم مناقشته حاليًا بين خبراء في وزارة الصحة ، وسيتم نشر النتائج والتقرير ، تمامًا مثل التقارير التي تم نشرها بالفعل”

ثانيا ترجمة مقال مجلة الجيش الأمريكي Military.com

عنوان صحيفة الجيش:

البنتاغون يتتبع 14 حالة من حالات التهاب القلب في القوات بعد إبرة لقاح كوفيد-19

26 أبريل 2021

Military.com | بقلم باتريشيا كيم

 تتعقب وزارة الدفاع 14 حالة من حالات التهاب القلب ، أو التهاب عضلة القلب ، لدى مرضى الصحة العسكرية الذين أصيبوا بهذه الحالة بعد تلقي لقاح فايزر أو موديرنا كوفيد-19.

تم ربط الاضطراب النادر ، الذي يحدث عادة بسبب فيروس ، بـ لقاح كوفيد-19 لكن في أعقاب عدد من التقارير الواردة من إسرائيل عن إصابة مرضى بالالتهاب بالتزامن مع تلقي اللقاحات ، تبحث وزارة الصحة الإسرائيلية عن رابط محتمل ، حسبما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية يوم الجمعة ، وفقا لصحيفة جيروزاليم بوست.

التهاب عضلة القلب هو التهاب في عضلة القلب ، يمكن أن يقلل من قدرة القلب على العمل أو يتسبب في عدم انتظام ضربات القلب. نُشر التقرير الأول عن التهاب عضلة القلب لدى مريض تلقى لقاح كوفيد-19 في إسرائيل في 1 فبراير.

تم الإبلاغ عن حالة أخرى من التهاب عضلة القلب لدى رجل يبلغ من العمر 39 عامًا في Revista Española de Cardiología في أوائل مارس.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع بيتر جريفز إن وزارة الدفاع تتعقب حالات التهاب عضلة القلب حتى شهر مارس.

من بين الحالات الـ 14 ، أصيب مريض واحد ، ثبتت إصابته بـكوفيد-19 قبل ثلاثة أشهر ، بالتهاب عضلة القلب بعد جرعته الأولى من اللقاح. أما الـ 13 مريضا الباقون فقد أصيبوا بالتهاب عضلة القلب بعد تناول جرعات التطعيم الثانية. تلقى أحد عشر لقاح موديرنا و ثلاثة تلقوا لقاح فايزر.

مراسل موقع Military.com ستيف بينون ، 30 عامًا ، وهو عضو في الحرس الوطني بواشنطن العاصمة ، هو من بين 14 مريضًا عسكريًا أصيبوا بالتهاب عضلة القلب بعد جرعته الثانية من لقاح موديرنا. تم نقله إلى المستشفى في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني في فبراير وأمضى ما يقرب من ثلاثة أيام في وحدة العناية المركزة ، لكنه عاد إلى العمل ومنذ ذلك الحين أدى واجباته في الحرس الوطني.

أصيب ماركوس ويزغيربر ، العضو المدني في فيلق الصحافة في البنتاغون ، بالتهاب عضلة القلب بعد أن تلقى الجرعة ثانية من شركة فايزر وقضى يومين في المستشفى. ويزغيربر ، الذي يكتب لصالح DefenceOne ، متزوج من مراسلة Military.com أوريانا باوليك.

وفقًا للتقارير ، تستكشف إسرائيل نوع من الصلة بين التهاب عضلة القلب ولقاح فايزر. من بين أكثر من 5 ملايين لقاح تم إعطاؤه في إسرائيل ، تم تسجيل 62 حالة التهاب عضلة القلب بعد أيام من التطعيم. وشوهد معظمهم في الرجال دون سن 30 ؛ حدثت 56 حالة من أصل 62 بعد جرعة اللقاح الثانية.

أظهرت مراجعة بواسطة Military.com لنظام تقرير الأحداث الضارة التابع لإدارة الغذاء والدواء ، أو VAERS ، اعتبارًا من يوم الجمعة ، ما لا يقل عن 45 تقريرًا عن التهاب عضلة القلب بعد لقاحات كوفيد-19. حدثت غالبية الحالات بعد الجرعة الثانية ، حيث تم الإبلاغ عن 19 حالة بعد لقاح فايزر و 26 حالة بعد لقاح موديرنا.

أكثر من 62٪ من الحالات الأمريكية المبلغ عنها كانت لدى الرجال ، ومعظمهم تتراوح أعمارهم بين 20 و 45 عامًا. في أحد التقارير ، ظهرت على رجل يبلغ من العمر 19 عامًا أعراض التهاب عضلة القلب – ألم في الصدر ، وتعب وضيق في التنفس – ستة أيام بعد تلقي جرعته الأولى ؛ وصف الطرف المبلّغ حالته بأنها “متلازمة لقاح ما بعد كوفيد-19”.

كتب الطرف المبلّغ في VAERS: “استنادًا إلى المعلومات المتوفرة حاليًا والارتباط الزمني بين استخدام المنتج وتاريخ بدء الحدث ، لا يمكن استبعاد علاقة سببية”.

يؤكد مسؤولو VAERS أن التقارير عن الأمراض أو المشاكل الصحية بعد اللقاح لا تشير إلى أن اللقاح تسبب أو ساهم في حدوث الحالة ، فقط أن المرض حدث بالتزامن مع تلقي اللقاح.

“قد تحتوي التقارير على معلومات غير كاملة أو غير دقيقة أو عرضية أو لا يمكن التحقق منها. إلى حد كبير ، تعد التقارير المقدمة إلى VAERS طوعية ، مما يعني أنها عرضة للتحيز. وهذا يؤدي إلى قيود محددة على كيفية استخدام البيانات علميًا ،” ملاحظات على صفحة الويب الخاصة به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى