كورونا

بيل غيتس يبشر بوباء جديد ويتحسر على الفشل في تلقيح 70% من البشرية

وباء جديد بفيروس مختلف عن كورونا

على هامش مؤتمر ميونيخ السنوي الــ58 للأمن أدلى بيل غيتس بتصريحات خطيرة تخص الوباء القادم. قال بيل غيتس أنه سيكون هناك وباء آخر لكن بفيروس مختلف عن كورونا هذه المرة.

حسرات بيل غيتس

وعبر عن أسفه على الفشل في تحقيق هدف منظمة الصحة العالمية بتلقيح 70% من البشرية بسبب انتشار متحور أوميكرون الضعيف. وقال أن هذا المتحور قد قام بدور اللقاح بإصابته أعداد كبيرة من الناس حول العالم وتنشيط جهاز المناعة لديهم ، وبهذا فقد أكسبهم حصانة وكان أداؤه أفضل من أداء شركات الأدوية في الوصول للناس. وقال أنه ستكون هناك زيادات في وفيات الملاريا والسل الرئوي والإيدز في الفترة القادمة .

دور وسائل الإعلام

وقال أن وسائل الإعلام الرئيسية قامت بدور جيد في نشر الأخبار والأعداد لكن كان هناك تقصير في نشر الفرق في الوفيات والإصابات بين الملقحين وغير الملقحين، وقال أننا تعلمنا من هذا وسنعمل على نشر هذه الأرقام والفروقات في المرة القادمة. وهاجم وسائل الإعلام غير الرسمية في نشرها لما يعتبره معلومات كاذبة مما أدى في رأيه إلى وفيات أكثر نتيجة وتعزيز موقف رافضي اللقاح. وقال أن كلام السياسيين لم يكن مؤثراً كثيراً بسبب غياب الثقة فيهم من الجمهور بينما مدح أنتوني فاوتشي على تصريحاته الواضحة تجاه ما يجب فعله في الوباء.

بيل غيتس أحد المتهمين الستة

من الجدير بالذكر أن بيل غيتس هو أحد المتهمين المحتملين الستة في محاكمة شعبية دولية يجريها عدد من المحامين الدوليين بحضور قاض لتكوين رأي عام عالمي بخصوص توجيه اتهام لهؤلاء الستة وهم كريستيان دريسدن الطبيب الألماني الذي لعب دوراً مهماً في استخدام اختبار ال PCR للكشف عن الوباء عبر دراسة مزيفة وهو أيضاً صاحب مفهوم انتقال العدوى من الأصحاء ، وأنتوني فوتشي من الولايات المتحدة ، وتيدروس من منظمة الصحة العالمية ، وبيل جيتس وشركتي بلاك روك وفايزر.

حلقة النقاش

وكانت حلقة النقاش التي رتبتها قناة سي إن بي سي قد استضافت وزيرة خارجية كندا ، ميلاني جولي ، وآن ليندي ،  وزيرة الشؤون الخارجية السويدية ، وكومفورت إرو  الرئيس التنفيذي لمجموعة الأزمات الدولية بالإضافة إلى بيل غيتس الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا جيتس. وتناول النقاش الوضع العام للوباء واختلاف الإجراءات في كندا والسويد وتأثيرات الوباء الاقتصادية وغيرها من الموضوعات. انقر هنا لمشاهدة المقابلة كاملة.

للمزيد حول الموضوع:

1- رئيس جمعية القلب والكلى الأمريكية: “هذا الوباء كله منذ البداية كان من أجل اللقاح”

2- المتهمون الستة بجرائم ضد الإنسانية.. خطة ومسار محكمة الرأي العام الشعبية لتوجيه الاتهام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى