غير مصنفكورونا

الجرعات التعزيزية مدى الحياة.. رئيس فايزر: نحتاج إلى إعادة التطعيم سنوياً

الجرعات التعزيزية ستستمر

في مقابلته مع البي بي سي يوم 2 ديسمبر الحالي صرح مدير شركة فايزر ألبرت بورلا – وهو يهودي يوناني – أن هناك حاجة لإعادة التطعيم سنوياً ، بمعنى أن الجرعات التعزيزية لا نهاية لها وأنه يجب أن تعطى بشكل دوري كل سنة ، مدى الحياة. وهذه هي الطريقة التي يمكن بها الحفاظ على حماية عالية ضد كوفيد حسب رأيه.

الجرعات التعزيزية كل ستة شهور

وفي مقابلة لاحقة يوم الأربعاء 8 ديسمبر مع شبكة أخبار سي إن بي سي CNBC قال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر ،  إن الناس قد يحتاجون إلى جرعة رابعة من لقاح كوفيد-19 في وقت أقرب مما كان متوقعًا بعد أن أظهرت الأبحاث الأولية أن المتحور الجديد أوميكرون يمكن أن يقوض الأجسام المضادة الواقية الناتجة عن اللقاح. وقال أنه كان يتوقع أنه ستكون هناك حاجة إلى جرعة رابعة بعد 12 شهرًا من الجرعة الثالثة. لكن مع أوميكرون فإننا قد نحتاجها بشكل أسرع.

اللقاح لا يعمل حتى مع التعزيزية

وكنا قد نشرنا ترجمة مختصرة لتقرير يبين إصابات بأوميكرون بين 7 من  الشباب الألماني مطعم بالجرعات الثلاث (كلهم تقريباُ من فايزر) خلال زيارتهم لجنوب أفريقيا في نهاية نوفمبر الماضي ، بما يعني عملياً أن الجرعة الثالثة لا تحمي من كوفيد بعكس ادعاء مدير شركة فايزر.

فشل اللقاحات يستدعي متحوراً جديداً

 ولأن اللقاحات قد فشلت ، وتزايدت الإصابات والوفيات بين الملقحين بشكل مفضوح جداً كما جاء في الاحصائيات المختلفة وكما في حالة جبل طارق حيث نسبة التطعيم 100% . هذا بالإضافة إلى تزايد الأعراض الجانبية وسقوط الرياضيين المطعمين بسكتات قلبية ووفيات أمام الكاميرات ، وتزايد الاحتجاجات الشعبية والصدام مع الشرطة ورفض التطعيم الإجباري وجواز سفر اللقاح مما يهدد بفشل المشروع العالمي لفرض النظام العالمي الجديد ،  كل هذا قد أوجد الحاجة لاختراع عذر يتم تحميل كل مشاكل اللقاح عليه ، بل ويتهم أنه يخترق الملقحين ، حتي يتم تبرير الإصابات والوفيات بين المطعمين بأنها بسبب المتحور الجديد. بالإضافة إلى أن المتحور الجديد يعطيهم المبرر لفرض مزيد من القيود ولمواصلة التغيير العالمي العظيم.

اللقاحات هي التي تصنع المتحورات

لكن بفرض وجود هذا المتحور الجديد فإن السبب في تواجد المتحورات هو اللقاح وسياسة التطعيم الجماعية في خضم وباء كما أكد عالم الفيروسات لوك مونتانييه “أن اللقاحات هي التي تصنع المتحورات”. وقد صرح بذلك في لقاء مصور في آواخر مايو 2021 ترجمنا مختصره هنا.

لمزيد من الضوء على الموضوع:

1- اللقاح لا يحمي .. 7 ألمان يصابون بأوميكرون رغم تطعيمهم بثلاث جرعات

2- عالم الفيروسات الحائز على جائزة نوبل يكشف: لقاح كوفيد يصنع المتحورات

3- تحذير من أطباء وعلماء: لقاح كوفيد19 غير آمن ولا فعّال

4- رئيس جمعية القلب والكلى الأمريكية: “هذا الوباء كله منذ البداية كان من أجل اللقاح”

5- رسمياً وبالأرقام وللمرة السابعة: اللقاح يخفض فرصة النجاة من الفيروس وليس العكس

6- منهم 3 مشاهير في الأسبوع الأخير وحده .. توثيق وفاة وإصابة مئات الرياضيين والشباب بسبب اللقاح

7- اللقاح يسبب إنهيار المنظومة الصحية للملقحين ويتسبب في وفيات 6 أضعاف وفيات غير الملقحين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى