خبر وتعليقكورونا

ولاية واشنطن تقدم لفافة ماريجوانا (بانجو) مجانًا لأي بالغ يتلقى لقاح كوفيد-19

الماريجوانا والحشيش وبنادق حقيقية وسحوبات للفوز بجوائز تصل إلى مليون دولار  حوافز في الولايات المتحدة للتشجيع على تلقي اللقاح.

حوافز غريبة لتعزيز تلقي اللقاح

أعلن مجلس إدارة الخمور والقنب في ولاية واشنطن يوم الإثنين 6 يونيو الماضي عن حملة ترويجية ، يطلق عليها عليها “لفافة مقابل اللقاح” ، والتي ستستمر حتى 12 يوليو. وعبر هذه المبادرة ، يمكن للمستوصفات المرخصة من الدولة أن تمنح العملاء المناسبين للعمر ، الذين يبلغون من العمر 21 عامًا أو أكثر ، قطعة (مفصل) ماريجوانا ملفوفة مسبقًا عندما يتلقون جرعتهم الأولى أو الثانية. ويمكن للمشاركين الحصول على اللفافة المجانية فقط في عيادة التطعيم في الموقع ، في نفس يوم التطعيم.

وفقًا لمجلس الإدارة ، كان العديد من بائعي الماريجوانا بالتجزئة مهتمين بدعم جهود التطعيم جنبًا إلى جنب مع العروض الترويجية الحالية التي تقدم بيرة أو نبيذًا أو كوكتيلًا مجانًا لأي شخص يبلغ من العمر 21 عامًا أو أكبر يتم تطعيمه بحلول 30 يونيو.

يشبه برنامج واشنطن العروض الترويجية الأخرى التي تجري في جميع أنحاء البلاد والتي تقدم حشيشاً مجانياً مقابل إثبات التطعيم. ففي ولاية أريزونا ، يقدم مستوصف محلي لفافة ماريجواناً للتدخين أو أخرى قابلة للأكل مجانياً لسكان أريزونا الذين تم تطعيمهم. وبالمثل ، في 20 أبريل ، وهو يوم يستخدمه الكثيرون للاحتفال بالحشيش والقنب الضار ، قدمت مجموعة إصلاح القنب أكثر من 4200 لفافة في 30 موقعًا للتلقيح في جميع أنحاء واشنطن العاصمة.

العزوف عن تلقي اللقاح بين العوام

ومنذ أن بدأت وتيرة التطعيم في الولايات المتحدة في الانخفاض بشكل حاد في منتصف أبريل ، بدأت الولايات والمدن حملات ترويجية بتقديم حوافز مثل البيرة المجانية في نيوجيرسي وسحب للفوز بمنح دراسية جامعية كاملة في نيويورك وأوهايو، وعقدت عدة ولايات يانصيب تمنح جوائز نقدية بقيمة مليون دولار أو أكثر.

أموال الإغاثة الفيدرالية لتمويل الحوافز

وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة ، يستخدم مسؤولو الولاية ، بتشجيع من إدارة بايدن ، استراتيجيات إبداعية لتحفيز الناس للحصول على التطعيم ، بما في ذلك اليانصيب النقدي ، وفرصة الفوز بالبنادق أو بنادق الصيد ، وتذاكر مجانية لمدن الملاهي. سُمح للولايات باستخدام أموال الإغاثة الفيدرالية لتغطية تكلفة البرامج التي تهدف إلى تحفيز التطعيم.

وحتى 7 يونيو الماضي ، تلقى 58٪ من الأشخاص في واشنطن جرعة واحدة من اللقاح و 49٪ تم تطعيمهم بالكامل ، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

ونحب أن نرصد أننا لا نعرف في التاريخ مثل تلك الحوافز الضخمة لتشجيع الناس على تلقي لقاح أو دواء ، بينما يعزف السكان عن تلقيه رغم كل المغريات.

بواسطة
الجارديان
المصدر
نيويورك تايمز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى