النظام العالمىخبر وتعليق

على النموذج الصيني: بيانات المراقبة والرصيد الاجتماعي على رخصة السائق الرقمية

المراقبة والرصيد الاجتماعي على رخصة السائق

بدأ الآن في أمريكا وأستراليا وبريطانيا وبلدان أوروبية أخرى الاستعداد لتعميم رخصة السائق الرقمية (لاحظ أن التسمية تغيرت من رخصة القيادة إلى رخصة السائق). وهي ليست رخصة قيادة بالمعنى المعروف ، بل هي هوية شخصية رقمية مسجل عليها كل معلومات وبيانات و أنشطة حاملها ، وحسب ما جاء في النشرة المصاحبة لرخصة القيادة الرقمية الجديدة في ولاية يوتاه الأمريكية فإن البيانات التي سيتم تخزينها على الرخصة الرقمية تشمل المعلومات التالية:

1- السجلات الصحية
2- سجلات التطعيمات
3- التقارير المالية
4- التقييم المالي
5- سجلات السفر
6- الضرائب
7- رخصة السيارة
8- المصروفات (الإنفاق)
9- التصويت (في الانتخابات)
10- الوضع بخصوص الاعتداءت الجنسية
11- كل الرخص والتصاريح من كل الأنواع
12-  الأطعمة المفضلة
13- الغرامات والرسوم المستحقة لمواقف السيارات
14- الفحوصات الأمنية وخلفيات الشخص
16- برامج المكافآت
17- الرصيد الاجتماعي

النموذج الصيني ونهاية الحريات

وتقول النشرة أن الشخص يمكنه التحكم في كمية المعلومات المتاحة عند الطلب بحيث يظهر بعض المعلومات ويخفي بعضها حسب الاحتياج ونوع المعاملة. لكن المشكلة هنا هو أن السلطات سيكون لديها إمكانية الوصول لكل المعلومات المخزنة على الرخصة ، وكذلك فإن نوعية المعلومات تظهر نية السلطات في إدخال النموذج الصيني للمراقبة المستمرة والرصيد الاجتماعي وهو ما يعني نهاية عصر الحريات في العالم الغربي “الحر” وبداية الانتقال إلى ذلك النظام العالمي الموحد حيث تطبق نفس القواعد والأسس في كل دول العالم على السواء.

2022 وبداية تعميم الهوية الرقمية

وحسب مقال للواشنطن بوست نشر في 11 أكتوبر 2021 فإن أكثر من عشرين ولاية أمريكية قد أختبرت أو بدأت تطبيق رخصة السائق كهوية شخصية رقمية يتم تخزين كل معلومات الفرد عليها. وأن شركة أبل تخطط لجعل الرخصة الرقمية ميزة رئيسية في برنامج الهاتف الذكي iOS 15 في “أوائل عام 2022”.

الهوية الرقمية والعملة الرقمية

ومن المعلوم أن البنوك المركزية تنوي التحول من النقد إلى عملات رقمية خاصة بها. وبالفعل بدأت بعض البنوك المركزية بطرح عملاتها الرقمية كما هو الحال في نيجيريا. وتحتاج هذه العملات الرقمية إلى هوية رقمية على هاتف العميل لإتمام عمليات البيع والشراء والاستدانة وكل العمليات التي تستلزم تداول العملة الرقمية. كما تحتاج البنوك لمعلومات مفصلة عن الأشخاص وخلفياتهم وتصنيفهم المالي لاتخاذ قرار بشأن طلبات الديون ولضمان استرجاع ديونها ، ولهذا فإن النظام يستلزم متابعة للأفراد ومراقبة وتقييم للسلوك وغيره من المعلومات.

مقاومة التغيير العالمي العظيم

وبهذه الخطوة في العالم الغربي “الحر” نكون قد دخلنا فعلياً في تطبيق عناصر النظام العالمي الجديد ، وأنه تم استخدام الوباء كغطاء لعمل ذلك التغيير العالمي العظيم الذي بشر به رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي في كتابه “كوفيد-19: عملية إعادة التشكيل العظيمة“، وأنه سيكون على الشعوب الانتباه أنه يتم تحويل انتباهها عن هذه التحولات الكبيرة باستخدام وباء كاذب، وأن عليها مقاومة تعميم مثل هذه الهويات الرقمية والنظم الشمولية التي تضع البنية التحتية لنظام عالمي موحد خال من الحريات ، يتم من خلاله فرض رؤية النخب الحاكمة كما أوضح مهاتير محمد في محاضرته عن النظام العالمي الجديد.

للمزيد عن الموضوع:

1- النموذج الصيني ..أساس النظام العالمي الجديد

2- نظام الائتمان الاجتماعي الصيني .. ما هو ؟ وكيف يعمل؟

3- عملية إعادة الضبط الكبيرة أو التغيير العالمي العظيم

4- كل ماتريد معرفته عن التغيير العالمي العظيم

5- التغيير العالمي العظيم وأثره علينا ، ودور الوباء .. اللقاء الكامل لمدير المركز

6- فيلم “النظام العالمي الجديد.. ذروة الإفساد الثاني” | النسخة الكاملة

7- لم تعد نظرية مؤامرة.. التغيير العالمي الجاري موثق بالتفصيل على مواقع النخبة (تقرير مختصر لشبكة سي بي إن المسيحية)

8- أهم وأشمل وأخطر مقابلة عن التغيير العالمي العظيم مع كاثرين فيتس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى