خبر وتعليقكورونا

صرخات استغاثة من السكان طلباً للطعام .. مدينة صينية تحت الإغلاق الكامل

نشر موقع ال بي بي سي BBC الإخباري منذ ساعات نبأ عن معاناة بعض سكان إحدى المدن الصينية في إيجاد الطعام اللازم لحياتهم. الخبر جاء تحت عنوان شيان: صرخات طلبا للمساعدة والطعام في مدينة صينية معزولة.

فقد تم فرض عزل (إغلاق كامل) الأسبوع الماضي على مدينة شيان وهي عاصمة إقليم شانسي شمال وسط الصين ، حيث أُمر سكان المدينة ال 13 مليون بالبقاء في بيوتهم بعد انتشار كوفيد بشكل غير مسبوق في المدينة. ونظراً لسياسة “صفر من إصابات كوفيد” الصينية فقد سمح في البداية لفرد واحد من كل أسرة بشراء الأساسيات الضرورية مرة كل يومين ثم تم تشديد العزل ليصبح المنع التام من الخروج حتى لشراء الطعام ولم يسمح لأي شخص بالخروج من المنزل إلا لعمل اختبار لكوفيد.

 

وقد تعهدت السلطات الصينية بتوصيل الطعام للبيوت ، لكن أعداد كبيرة من المواطنين بدأت بنشر صرخات استغاثة على موقع ويبو  Weibo للتواصل الاجتماعي يطالبون بالطعام حيث صرحت السلطات الصينية أنها تعاني من توفير العاملين لتوصيل الطلبات للمنازل.

من المعلوم أن المسؤولين الصينيين كانوا قد وجهوا نداءاً قبل عدة شهور لسكان الصين بتخزين الطعام تحسباً لمثل هذه المواقف. وكنا قد نشرنا نحن توصية عامة بتخزين طعام سنة لمثل هذه الأزمات المحتملة في هذا العالم المجنون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى