النظام العالمى

تفنيد أكذوبة الاحتباس الحراري .. محاضرة لعالم الفيزياء الحائز على جائزة نوبل

مع انعقاد قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ بمصر والتي يتوقع أن تخرج بقرارات مهمة على مسار تغيير النشاط البشري بالاعتماد على أكذوبةالاحتباس الحراري وتسبب النشاط البشري فيه ، فإننا نعيد نشر هذه المحاضرة المترجمة لعالم الفيزياء الفائز بجائزة نوبل أيفار جييفر Ivar Giaever.

الدين الجديد

العالم الفيزيائي الأمريكي النرويجي الأصل أيفار جييفر الحاصل على جائزة نوبل في الفيزياء عام 1973 ألقى هذه المحاضرة عن أكذوبة الاحتباس الحراري أو احترار الأرض في مقابلات حائزي جائزة نوبل في مدينة لنداو عام 2015. يقول عالم الفيزياء أن هذه الأكذوبة أصبحت “ديناً جديداً” حسب تعبيره ، وتعاملت معها مجتمعات علمية على أنها حقيقة غير قابلة للنقاش ، وهو الأمر الذي دفعه للاستقالة من الجمعية الفيزيائية الأمريكية في سبتمبر 2011 اعتراضاً على تبني الجمعية لكون الاحتباس الحراري “حقيقة غير قابلة للنقاش”.

براءة غاز ثاني أكسيد الكربون

ألقى أيفار جييفر هذه المحاضرة عن أكذوبة الاحتباس الحراري في مدينة لنداو الألمانية سنة 2015 في اللقاء الخامس والستين للحاصلين على جائزة نوبل ، وكان عمره وقتها 86 عاماً (عمره الآن 93 عاماً). وفي هذه المحاضرة يفند بطريقة علمية دعوى احترار الأرض والتركيز على غاز ثاني أكسيد الكربون على أنه السبب في ذلك الاحترار ، ويشرح كيف أن هذه الدعوى كاذبة ولا يمكن إقامة أي دليل علمي عليها ، بل ويؤكد على أهمية ثاني أكسيد الكربون لازدهار الحياة النباتية على الأرض وليس العكس.

المحاضرة مهمة من الناحية العلمية والعملية لأنها صادرة من قامة كبيرة في العلوم الفيزيائية ولما بها من أدلة علمية ، ولأنها تهدم الجهود الدولية لتغيير حياة البشر بناءاً على هذه الدعوى الكاذبة. إنه نفس الأسلوب الذي يستخدمونه الآن لتغيير حياة البشر تحت دعوى وجود وباء قاتل.

وثائقي كوربت يشرح الخلفيات

يمكن أيضاً فهم أبعاد الموضوع بالاطلاع على سلسلة: “خلفيات النخبة الفكرية وخططهم للسيطرة المطلقة” وهو وثائقي من ثلاث حلقات أنتج عام 2017 يتحدث عن ثلاثة محاور مهمة عن خلفيات ودوافع النخبة وخطتهم للسيطرة على الكوكب والناس الذين عليها المحاور هي :

الأول: اليوجينا Eugenics وهو ما يتم ترجمته بالعربية وتسويقه باسم “تحسين السلالة البشرية” وهو في الحقيقة إبادة السلالات غير اللائقة من وجهة نظر النخبة. واليوجينا هي حركة فكرية وعملية كبيرة جدا لها جذور تاريخية وكذلك أصول ترتبط بنظرية التطور لداروين وهي كذلك محرك أساسي للنخبة … شاهد الحلقة الأولي هنا.

المحور الثاني: هو التغير المناخي وهو أكذوبة تعطي مبرر لتنفيذ فكرة اليوجينا أعلاه. الفكرة تقوم على أن البشر هم سبب لخراب البيئة وتغير المناخ وأنه لا بد من الحد من نشاطهم وعددهم للحفاظ على الكوكب .. شاهد الحلقة الثانية هنا.

المحور الثالث : هو الحكم التكنوقراطي وهو حكم الأقلية من الخبراء والعلماء التقنيين بدعم من النخب الحاكمة بحيث يضع هؤلاء نظام تقني دقيق لمراقبة البشر وأنشطتهم وتقنين حركتهم وسفرهم واستهلاكهم وأماكن معيشتهم وكل ما يتعلق بالنشاط البشري بحجة المحافظة على البيئة وانقاذ الكوكب… شاهد الحلقة الثالثة هنا.

لمزيد من الضوء على الموضوع طالع الوثائقيات والمقالات التالية:

1- كيف يعمل العالم؟ … الشراكة العالمية بين القطاعين العام والخاص

2- “الصفر المطلق”.. خريطة طريق البشرية كما تخطط النخب الحاكمة

3- بعد البترول ، السيطرة على طاقة الشمس والرياح ..قمة المناخ في غلاسكو

4- لماذا استولى أباطرة النفط على العالم .. (2) التغير المناخي

5- الوباء ثم التغير المناخي.. أدوات النخبة للوصول إلى النظام العالمي الجديد

6- فيلم “النظام العالمي الجديد.. ذروة الإفساد الثاني” | النسخة الكاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى