النظام العالمىمراجع النظام العالمى

الخلفيات الفكرية للنخبة وخطتهم للسيطرة المطلقة.. (2) التغير المناخي

وثائقي مترجم

قمة المناخ الحالية

بمناسبة انتهاء قمة المناخ  (COP27) في شرم الشيخ المصرية التي انتهت يوم 19 نوفمبر 2022 ، وما صاحبها من قرارات لوضع أسس جديدة للحياة على كوكب الأرض ، نعيد نشر هذا الوثائقي المهم من انتاج Corbett Report (تقرير كوربيت). الوثائقي يتحدث عن بعض الخلفيات الفكرية للنخب العالمية (خاصة أباطرة النفط) وخططهم المستقبلية للسيطرة المطلقة.

المحاور الثلاثة

الوثائقي يغطي ثلاثة محاور عن الخلفيات الفكرية للنخبة وعن وسيلتهم للسيطرة المطلقة، وقد تناول كل محور في حلقة. هذه المحاور هي:
1- اليوجينا أو كما يترجمونه إلى العربية “علم تحسين النسل” ، وهو في الحقيقة ليس علماً ولا يهتم بتحسين النسل لكن ما يهتم به هو سيادة أسر معينة على البشرية وتقليص تعداد السكان والتخلص من سلالات وأسر بشرية باعتبار أن البشر هم وباء مدمر للأرض ولهذا خلفيات تاريخية طويلة وهذا ما تناوله الجزء الأول من السلسلة.
2- التغير المناخي أو احترار الأرض وهو أكذوبة أيضاً هدفها فرض سيطرة تلك النخب على الكوكب كله وعلى المشاعات العالمية وفرض رقابة على النشاط البشري بدعوى الحفاظ على البيئة والمناخ ، وهذا موضوع الجزء الثاني من السلسلة
3- التكنوقراطية وهي وسيلة النخبة لتنفيذ هذه الرقابة الصارمة على البشر باستخدام التكنولوجيا وخبرائها من التكنوقراط ، وهي حكم هؤلاء القلة للبشرية كلها دون انتخابات ولا ديمقراطية ولا غيرها. وهذا موضوع الجزء الثالث من السلسلة.

كيف استولى أباطرة النفط على العالم

الوثائقي الذي بين أيدينا هو رديف وثائقي سابق بعنوان “كيف استولى أباطرة النفط على العالم” (صدر عام 2015) الذي شرح تاريخ ووسائل صعود أباطرة النفط على قمة العالم عبر اختراقهم وسيطرتهم على مجالات الحياة المختلفة.  فبدؤوا باحتكار النفط والسيطرة على مصادره وصناعته ونقله وتجارته . وبالسيطرة على البترول والغاز تمت السيطرة على مصادر الطاقة ثم انتقلوا إلى صناعة الدواء المبني على المنتجات البترولية ودعموا الطب الذي يخدم صناعة الدواء حتى صار هو الطب المعتمد . تلى ذلك السيطرة على التعليم وإعادة صياغة طرقه ومناهجه ، ثم السيطرة المصرفية ودعم النظام المصرفي العالمي ليكون مرتبطاً بصناعة النفط عبر فرض بيع النفط بالدولار أو ما يسمى البترودولار ، والنفوذ السياسي المحلي والدولي ، ثم اختراق مجال الزراعة وتحويرها لتعتمد على منتجات البترول في التسميد والمبيدات ثم انتاج المحاصيل المعدلة جينياً واحتكار إنتاج البذور ، وهكذا في كل مناحي الحياة. وبهذا صعدوا إلى السيطرة على العالم نفسه.

لماذا استولى أباطرة النفط على العالم

وفي هذا الوثائقي الذي نحن بصدده (صدر عام 2017) يشرح المؤلف محاولة أباطرة النفط هؤلاء للتحكم في البشر أنفسهم وتغيير العالم حسب رؤيتهم ليصبح عالماً جديداً بمواصفات مختلفة. وفي هذا السياق يتحدث عن ثلاثة محركات لعمل هذا التغيير وهي اليوجنيا أو ما يسمى “تحسين السلالة البشرية” والمحافظة على البيئة ومحاربة التغير المناخي أما ثالث المحركات هو التحول لنوع من الحكم يعرف بالتكنوقراطية وهي سيطرة التكنوقراط أي التقنيين أو العلماء المتخصصين في التكنولوجيا لضبط كل مناحي الحياة والسيطرة عليها بالوسائل التكنولوجية.

الحركة البيئية وتغير المناخ

الجزء الذي بين أيدينا هو الجزء الثاني ويتحدث عن دور أباطرة النفط في إنشاء الحركة البيئية وقيادتها وتوجيهها والدعاية لها لتؤدي الدور الذي رسموه لها في التمهيد لعصر ما بعد الكربون حيث يخططون لنوع أكبر من السيطرة يتعدى حدود سيطرة عصر النفط.
الأمر مرتبط بتلك التغييرات الحادثة عالمياً الآن بحجة محاربة وباء مزيف. هذا بالإضافة إلى ما يرتبون له من المزيد من تلك التغييرات تحت مسمى محاربة التغير المناخي والتي سيتم الإعلان عنها في قمة المناخ القادمة في جلاسجو الاسكتلندية ما بين 31 أكتوبر و 12نوفمبر القادمين.

الحلقات مترابطة

لفهم الموضوع كاملاً تحتاج إلى مشاهدة الحلقات الثلاثة للوثائقي لأن اللاحق منها مبني على السابق. فاليوجنيا هي الأساس ثم يأتي التغير المناخي كستار وذريعة لتنفيذ خطط مبنية على اليوجنيا والسيطرة المطلقة وتأتي التكنوقراطية كوسيلة تنفيذ فعالة للوصول لهدفهم.

إذا لم تكن شاهدت الجزء الأول فيمكنك أن تشاهده هنا.

شاهد الجزء الثاني وانتظر الجزء الثالث عن التكنوقراطية

لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع :

1- فيلم “من يحكم العالم”

2- فيلم الاستعمار المالي للعالم

3- فيلم “النظام العالمي الجديد.. ذروة الإفساد الثاني” | النسخة الكاملة المحَسّنة

4- “الصفر المطلق”.. خريطة طريق البشرية كما تخطط النخب الحاكمة

5- لم تعد نظرية مؤامرة.. التغيير العالمي الجاري موثق بالتفصيل على مواقع النخبة

6- إعادة صياغة العالم عبر الهندسة الاجتماعية ..من الإغلاقات إلى “إعادة الضبط الكبرى”

7- إجراءات كوفيد لا تتعلق بالصحة وليس لدينا جائحة .. خلاصة تحقيق لجنة برلين القانونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى