اللقاحكورونا

“قلوب شابة” يوثق وفاة وإصابة مئات الرياضيين والشباب | الجزء الحادي عشر

مترجم

الأوبئة والحروب وسائل خفض تعداد السكان

مع تحول الأنظار إلى الحرب الروسية الأوكرانية وتبعاتها وما قد تجلبه للبشرية من خراب فإن الناس بدأت تنسى الحرب التي شنت عليها على مدار سنتين وهي فترة كوفيد واللقاحات. ولهذا ، فإننا نشارك هذا الفيلم الذي يذكر بأرواح الشباب خاصة من الرياضيين الذين ماتوا بعد تلقيح تلك اللقاحات الضارة والمميتة. وعلى كل فإن النخبة تريد تخفيض عدد السكان سواء بالأوبئة أو الحروب . ونحب أن نذكر هنا بكلمة مهاتير محمد عام 2015 عن النظام العالمي الجديد وأنهم يهدفون إلى خفض سكان الأرض إلى مليار واحد.

وثائقي عظيم

هذا هو الجزء الحادي عشر “المترجم” من وثائقي “قلوب شابة” Young Hearts الذي تنشره قناة checkur6 على البت شيوت. الوثائقي قام بجمع وتوثيق مئات الحالات من الوفيات والسكتات القلبية بين الرياضيين والشباب في مقتبل العمر في ظاهرة غير مسبوقة في تاريخ البشرية. المجهود المبذول في جمع هذه الإصابات والوفيات كبير وقد أصدر منتج الوثائقي عشرة أجزاء قبل هذا الجزء ، اقتصر فيها كلها على الرياضيين والشباب فقط. وكنا قد نشرنا له الجزء التاسع بدون ترجمة والجزء العاشر بالترجمة.

لقاح كوفيد-19 وعلاقته بالسكتات القلبية

المعروف أن الأندية الرياضية تقوم بتطعيم أعضاء فرقها الرياضية بشكل منضبط وتشترط التطعيم كشرط لمواصلة المشاركة في الأنشطة الرياضية. ومن المعترف به طبياً الآن أن لقاحات كورونا خاصة فايزر ومودرنا تسبب إلتهاب عضلة القلب Myocarditis والتهاب غشاء التامور المحيط بالقلب Pericarditis كعرض جانبي ، بالإضافة إلى الجلطات الدموية المختلفة والتي يشتهر بها لقاح أسترازينكا على وجه الخصوص ،  وهذه النوعية من الأعراض الجانبية خطيرة جداً لأنها قد تتسبب في السكتة القلبية والدماغية. ففي حالة إلتهاب عضلة القلب فإن المجهود البدني العالي للرياضيين يسبب ضغطاً على القلب ويظهر أي مشاكل فيه ، وهذا هو السبب في انتشار السكتات القلبية بين الرياضيين والشباب النشط بدنياً. وهذا بالضبط ما اعترف به الدكتور حسن التميمي أخصائي القلب طبيب قناة bein sport بعد حادث سقوط كريستيان إريكسون لاعب الدانمارك في نهائيات يورو 2020 التي جرت في يونيو 2021.

السكتات بين رياضيي العالم العربي

وهذا ما أدى إلى الزيادات المهولة في أعداد الوفيات المفاجئة والسكتات القلبية التي تحدث أمام الكاميرات حتى في العالم العربي ، حيث شهدت الملاعب العربية عديد من الوفيات بسبب السكتة القلبية منهم اللاعب العماني مخلد الرقادي واللاعب الجزائري سفيان لوكار اللذين سقطا ميتين أثناء اللعب أو الإحماء ، كما سقط أيضاً أمام الكاميرات لاعب الوكرة عثمان كوليبالي الذي عانى من أزمة قلبية . وتوفي في الملعب أيضاً أدهم السلحدار مدرب نادي المجد السكندري المصري و لاعب الإسماعيلي السابق أثناء حضوره مباراة فريقه ، وكذلك توفي لاعب الفنون القتالية المختلطة سليمان عبد السلام محمد المغربي وغيرهم كثيرون ، وفي هذا الجزء يضاف أيضاً عدد آخر من الرياضيين العرب.

شاهد أيضاً:

1- قلوب شابة | الجزء العاشر

2-“قلوب شابة” | الجزء التاسع

3- وفيات وإصابات اللقاح بين العرب | فيلم وثائقي

4- دفعات اللقاح السامة.. هل هي مصادفة؟ .. د. أيمن يشرح

5- قائمة شاملة بأكثر من ألف دراسة طبية توثق مضاعفات لقاح كوفيد الخطيرة والمميتة

6- عالم الفيروسات الحائز على نوبل : تلقيح البشرية جماعياً هو جنون والأعراض الجانبية تتعدى الأجيال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى