كورونا

الآن دراسة من CDC نفسه: 74% ممن أصيبوا في تفشي كوفيد بماساتشوستس من كاملي التطعيم

تظهر دراسة جديدة لمراكز السيطرة على الأمراض أن 74 ٪ من الأشخاص المصابين في تفشي كوفيد بولاية ماساتشوستس قد تم تطعيمهم بالكامل.

تأتي هذه الدراسة لتؤكد الدراسات المنشورة في المملكة المتحدة التي تقول أن معظم المصابين بكوفيد مؤخراً هم ممن تلقى اللقاح الكامل. وقد نشرنا تقريرين عن آخر منشورات هيئة الصحة العامة الانكليزية مؤخراً الأول بعنوان: رسمياً في بريطانيا: وفيات كوفيد من المطعّمين أكثر من غير المطعّمين ويتحدث عن التقرير الصادر من هيئة الصحة العامة الانكليزية في 9 يوليو. والثاني يتحدث عن التقرير الصادر في 23 يوليو ونشرناه بعنوان: اللقاح يخفض فرصة النجاة من كوفيد عند الإصابة به| حسب تقرير الصحة العامة البريطانية

وفي هذه الدراسة الأخيرة لمراكز السيطرة على الأمراض الأمريكية فإن حوالي ثلاثة أرباع الأشخاص المصابين في تفشي كوفيد-19 في ولاية ماساتشوستس هم ممن تم تطعيمهم بجرعتي اللقاح بالكامل ، وفقًا للبيانات الجديدة التي نشرها يوم الجمعة 30 يوليو 2021 مركز السيطرة على الأمراض.

ووجدت البيانات الجديدة ، التي نُشرت في التقرير الأسبوعي للمرض والوفيات الصادر عن الوكالة الأمريكية ، أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين يصابون بالعدوى يحملون قدرًا كبيرًا من الفيروس في أنوفهم مماثلاً للأشخاص غير المطعمين ويمكنهم نشر الفيروس للآخرين بشكل مساو لغير المطعمين.

يمكن مراجعة الدراسة على موقع CDC  عبر هذا الرابط:
https://www.cdc.gov/mmwr/volumes/70/wr/mm7031e2.htm?s_cid=mm7031e2_w

وقالت مديرة مركز السيطرة على الأمراض الدكتورة روشيل والينسكي في بيان: “هذا الاكتشاف مقلق وكان اكتشافًا محوريًا أدى إلى توصية CDC المحدثة للقناع”. “تم تحديث توصية القناع للتأكد من أن الجمهور الملقح لن ينقل الفيروس عن غير قصد إلى الآخرين ، بما في ذلك أحبائهم غير المحصنين أو الذين يعانون من نقص المناعة.”

ويوم الثلاثاء ، عكس مركز السيطرة على الأمراض مساره بناءً على إرشاداته السابقة وأوصى الأمريكيين الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين يعيشون في مناطق ذات معدلات إصابة عالية بفيروس كوفيد ، باستئناف ارتداء أقنعة الوجه في داخل البنايات. وتغطي هذه المبادئ التوجيهية حوالي ثلثي سكان الولايات المتحدة ، وفقًا لتحليل CNBC.

قالت والينسكي للصحفيين إن بعض الأشخاص الذين تم تطعيمهم قد يكونون يحملون مستويات أعلى من الفيروس مما كان يتوقع سابقًا ومن المحتمل أن ينقلوه إلى الآخرين.

المصدر
CNBCCDC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى