النظام العالمى

قادة العالم تخرجوا في برنامج “قادة العالم الشباب” للمنتدى الاقتصادي العالمي

مع تواصل الحرب (المفتعلة) في أوكرانيا وظهور تكتلات دولية وتصعيد الأزمة (ربما لجعلها عالمية) والتهديد باستخدام السلاح النووي لأول مرة في التاريخ ، فإننا نواصل تجميع قطع اللغز (البزل) لتكوين الصورة الكبيرة لما يحدث.

أحداث العالم مدبرة وليست عفوية

ونحن نعرف أن مثل تلك الأحداث يتم الترتيب لها وتدبيرها في أقبية الجمعيات السرية والمجتمعات المغلقة ثم يتم ترتيب إخراج لها وإشعالها أمام الكاميرات لتبدو تلقائية وعفوية.

وقد ترجمنا مؤخراً وثائقياً مهماً يشرح المؤامرة خلف الحرب العالمية الأولى وكيف تم الترتيب لها وتدبيرها في أقبية المجتمعات السرية ثم إخراجها وإشعالها بنفس الطريقة لتبدو للعامة تطور تلقائي طبيعي. ومازلنا نعيش تبعات تلك الحرب ومازالت تحكمنا تلك المجتمعات السرية والمنظمات العلنية التي تم إنشاؤها لإخراج تلك الحرب وخدمة أهداف تلك النخب المتسلطة على البشرية.

المنتدى الاقتصادي العالمي ودوره

وفي هذا السياق أردنا أن نلفت النظر للدور العلني الذي يقوم به المنتدى الاقتصادي العالمي وهو تجمع لأكبر 1000 شركة في العالم بالإضافة إلى ممثلي الحكومات والشخصيات السياسية والدينية النافذة وغيرهم ممن يساهمون في اتخاذ وتنفيذ القرارات ووضع السياسات العالمية وتنفيذها.

وبالإضافة إلى هذا الدور فقد قام المنتدى في الأعوام الأخيرة بعمل مكمل لتلك المجتمعات السرية عبر المساهمة في تأهيل وتخريج عدد كبير من قادة الدول ورؤساء الوزراء والوزراء ومالكي الشركات الكبرى ومديريها وغيرهم ضمن برامج تأهيل قيادات العالم.

برامج إعداد قادة العالم

وقد أنشأ المنتدى الاقتصادي العالمي عام 1992 ، برنامج يسمى “قادة عالم الغد Global Leaders for Tomorrow”  الذي أعيدت تسميته ، في عام 2004 ، إلى “قادة العالم الشباب Young Global Leaders” وهو البرنامج المستمر حتى اليوم. يهدف هذا البرنامج إلى تحديد واختيار وتأهيل وترقية قادة عالم المستقبل في قطاعي الأعمال والسياسة.

في الواقع ، تمكن عدد غير قليل من “القادة العالميين الشباب” لاحقًا من أن يصبحوا رؤساء دول أو رؤساء وزراء أو وزراء أو مديرين تنفيذيين لأكبر الشركات الفاعلة عالمياً. وفي لقاء أجراه في عام 2017 في معهد هارفارد كينيدي للسياسة ، وصف مؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب هذه العملية بأنها “اختراق الحكومات” ، والمقطع أعلاه جزء من هذا اللقاء حيث يذكر بعض الأسماء المهمة مثل فلاديمير بوتين وانجيلا ميركل وجاستن ترودو ورئيس فرنسا ورئيس الأرجنتين.

كما أنشأ مؤسس المنتدى الاقتصادي برنامجاً آخر يخص الشباب تحت 30 سنة يسمى “صائغي شكل العالم Global Shapers” وهو برنامج مصغر للقادة العالميين يضم أكثر من 14 ألف شاب وفتاة في أكثر من 150 بلداً حول العالم (شاهد كلاوس شواب يوجه شباب هذا البرنامج أثناء جائحة كوفيد المكذوبة).

هذه البرامج العلنية لتأهيل شباب مختارين ودفعهم للصفوف الأولى لقيادة العالم لتنفيذ أجندة المنتدى الاقتصادي العالمي ومن يمثلهم من النخب لإعادة صياغة العالم -كما يصرحون علانية- وإنتاج نظام عالمي جديد قد بدأت تؤتي ثمارها. يمكن معرفة هذا بذكر بعض الأسماء التي قادت ومازالت تقود دول العالم المختلفة والشركات الكبرى وغيرها.

أسماء أشهر خريجي البرنامج

هذه بعض الأسماء على سبيل المثال وليست قائمة استقصائية فالأعداد تزيد عن مائة في كل عام.

رؤساء الدول ورؤساء الوزراء:

أنجيلا ميركل (دفعة عام 1993) ، ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير وكذلك جوردون براون ( دفعة عام 1993 أيضاً) ورئيسا فرنسا السابق من 2007 -2012 نيكولا ساركوزي (دفعة 1993 أيضاً) والحالي إيمانيول ماكرون (دفعة 2016) ، والمستشار النمساوي السابق سيباستيان كورتس ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وجاسيندا أرديرن رئيسة وزراء نيوزيلندا (دفعة 2014) وخوسيه ماريا أزنار رئيس الحزب الشعبي في إسبانيا والذي أصبح فيما بعد رئيس وزراء إسبانيا 1996-2004 (دفعة 1993) ولي هسين لونج – رئيس وزراء سنغافورة وابن مؤسس المدينة (دفعة 1993)

رؤساء ومديرو الشركات المهمة :

بيل غيتس مؤسس ميكروسوفت ورئيس مؤسسة بيل وميلندا غيتس (دفعة عام 1993) وستيفان بانسل (الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا) وريتشارد برانسون رجل الأعمال الإنجليزي صاحب شركة فيرجن Virgin (دفعة 1993) ومؤسس ورئيس شركة أمازون جيف بيزوس (دفعة 1998) ومؤسس ورئيس شركة فيسبوك مارك زوكربيرج (دفعة 2009) وستيفن بالمر الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت من 2000 إلى 2014 (دفعة 1995) وجيمي ويلز مؤسس ويكيبيديا (دفعة عام 2007) ومؤسسا شركة جوجل سيغري برين ولاري بيج (دفعة 2002- 2005) والرئيس التنفيذي لشركة جوجل من 2001-2011 إريك شميدت (دفعة 1997) وبيتر ثيل المؤسس المشارك لـ باي بال Paypal ، والرئيس التنفيذي لشركة بالانتير Palantir (دفعة 2007) وبيير أوميديار المؤسس المشارك لـ إي باي eBay ، ومالك انترسبت Intercept (دفعة 1999) وموكيش أمباني رجل الأعمال الملياردير الهندي مع ريلاينس إندستريز أغنى شخص في آسيا (دفعة 1994)

الوزراء والمسؤولين الآخرين

وهناك أيضاً المئات ممن أصبحوا وزراء في الحكومات أو رؤساء منظمات حكومية وغير حكومية مثل جريج هانت وزير الصحة الأسترالي  ، ووزير الصحة الألماني ينس سبان ممن كان لهم دور خلال فترة كوفيد ، وليام هيغ وزير خارجية بريطانيا 2010 -1014 ، بالإضافة إلى مئات الشخصيات الأخرى التي تمسك بزمام الأمور السياسية والاقتصادية بل والإعلامية للعالم الآن.

من الشخصيات العربية:

من الشخصيات العربية التي جاء ذكرها كان
– محمد بن فهد الابن الثاني لملك السعودية الراحل الملك فهد بن عبد العزيز (دفعة 1993)
– يوسف بطرس غالي وزير المالية المصري السابق (دفعة 1993)
– سلطان أحمد بن سليم رجل الأعمال الأول في دبي رئيس مجلس إدارة شركة موانئ دبي العالمية (دفعة 1993)
– عدنان عبد العزيز أحمد البحر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة المستثمر الدولي الكويت (دفعة 1993)
– وضاح خنفر  المدير السابق لقنوات الجزيرة القطرية ولكن اسمه لم يرد ضمن قوائم المنتدى الاقتصادي بل ذكره تقرير لبلومبرج عن بعض الشخصيات في برنامج المنتدى الاقتصادي.

مصدر هذه المعلومات

مصدر هذه المعلومات هو أرشيف المنتدى الاقتصادي العالمي نفسه ، وقد أزالوا تلك الصفحات من على موقعهم الحالي لكن يمكن الرجوع إلى نسخ قديمة محفوظة بتاريخها باستخدام أداة أرشيف النت WayBack التي تعرض الصفحات بتاريخها قبل حذفها ، فهنا يمكنك مثلاً إيجاد صفحة المنتدى الاقتصادي التي تذكر أسماء خريجي دفعة عام 1993 وهي أول دفعات ذلك البرنامج. ويمكن مراجعة كل هذه الأسماء على موقع ويكي سبوكس Wikispoks.

وكنا قد نقلنا مقالاً لأحد خريجي هذه المدرسة وهو أ. د. مكرم خُوريْ – مَخُّول الجامعي الأكاديمي بجامعة كامبريدج البريطانية وكان زميلاً لبيل جيتس في برنامج قادة المستقبل للمنتدى الاقتصادي العالمي وهو يتحدث عن “محاولة لفك شفرة كورونا” وعلاقة بيل غيتس بالموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى