النظام العالمىمراجع النظام العالمى

وراء كل حرب مؤامرة.. مؤامرة الحرب العالمية الأولى | الجزء الأول: كيف تشعل حرباً

الواقع هو نتاج أحداث التاريخ

لا يمكن فهم الواقع وما يدور فيه دون فهم الخلفيات التاريخية والأحداث التي أفرزت ذلك الواقع والقوى التي صنعته. ولا شك أننا نعيش في واقع انتجته أحداث تاريخية متراكمة ومعقدة ، لكن من بين هذه الأحداث التاريخية تبرز أحداث كبرى محددة يعزى لها التغيير الأهم في مسار الأحداث وكان لها أكبر الأثر في تشكيل الواقع الذي نعيشه بل والمستقبل كذلك. وبدون فهم تلك الأحداث والإحاطة بتاريخها وخلفياتها والقوى التي صنعتها ، لا يمكننا فهم واقعنا الذي نعيشه ولا الأحداث التي تدور فيه ولا القوى التي تحرك هذه الأحداث.

الحرب الروسية الأوكرانية

ومع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية مؤخراً تساءل الناس عن أسباب الحرب وخلفياتها ولماذا في هذا التوقيت وهل هي فعلاً طموحات شخصية لزعماء من أمثال بوتن أم أن الأمر أكثر تعقيداً من ذلك وله خلفياته الضاربة في أعماق التاريخ الحديث – تاريخ القرون الثلاثة الأخيرة. ونحن من جانبنا قد كتبنا عن الأهداف والتوقيت والخلفيات الجيوسياسية لهذه الحرب في مقالنا الأخير “لماذا غزت روسيا أوكرانيا” الذي وضح الأبعاد الحالية وخلفيات الأزمة. لكن الأمر يحتاج إلى فهم أعمق لمسار الأحداث الدولية منذ وقت أبعد لفهم طبيعة القوى المتصارعة في العالم وكيف تفكر وكيف تستخدم الحروب لتحقيق مصالحها.

الحرب العالمية الأولى

وقد رأينا أهمية شرح خلفيات أولى الحروب العظمى الحديثة وهي الحرب العالمية الأولى التي تشكل في الحقيقة المنعطف الأهم في التاريخ الحديث ذلك أننا لا زلنا نعيش في العالم التي أفرزته تلك الحرب وعززته الحرب العالمية الثانية على منوال الأولى. ولا زالت تتحكم في عالمنا الحالي تلك المؤسسات التي أنشأها من خطط وهيأ المسرح وأخرج الحرب العالمية الأولى. فالمؤسسات والمنظمات التي أنشأتها تلك النخب مازالت هي الفاعل الأهم في عالمنا هذا وبنفس الأهداف التي وضعتها تلك النخب والتي عبروا هم عنها حرفياً “الهيمنة الأنجلو أمريكية على العالم وامتصاص ثرواته”.

المؤامرة العالمية المستمرة

ولم نجد أفضل من الوثائقي الذي انتجه “تقرير كوربت  The Corbett Report” في عام 2018 أي الذكرى المائة لانتهاء الحرب العالمية الأولى وهو بعنوان “مؤامرة الحرب العالمية الأولى”. هذا الوثائقي يشرح بدقة المؤامرة التي أدت إلى اشتعال الحرب العالمية الأولى لخدمة أهداف تلك النخب الأنجلو أمريكية وكيف وضعوا الخطة وهيأوا المسرح ودفعوا بالأحداث ليخرجوا تلك الحرب ثم كيف ورطوا الولايات المتحدة الأمريكية فيها لخدمة نفس الهدف: “الهيمنة الأنجلو أمريكية على العالم وامتصاص ثرواته”. ولا شك أن ما يحدث في أوكرانيا حالياً يخدم نفس الهدف ويقربنا منه كما شرحنا وكما سنبين في مقالات لاحقة إن شاء الله.

الجزء الأول: كيف تشعل حرباً

الجزء الأول يتحدث عن تلك الجمعية السرية أو المجتمع السري وفي بؤرته “الدائرة الداخلية” ودوائره الخارجية التي أنشأها لتخدم هذا الهدف القائم حتى هذه اللحظة. ويشرح الخطوات والأعمال والشخصيات التي شاركت في صناعة مثل هذا الحدث العالمي .

يمكن تشغيل وتحميل الفيديو من على قناتنا على أويسي بالنقر هنا.

جهود المركز لشرح الواقع وخلفياته

وعكف المركز منذ إنشاءه على شرح طبيعة القوى المتسلطة عالمياً وكيف تعمل لتحقيق أهدافها عبر سلسلة من الأفلام الوثائقية المركزة والمبسطة التي تشرح الوسائل والخلفيات التاريخية والعقائدية لهذه القوى المتسلطة. وقد شرحنا جانباً من خطط توريط الولايات المتحدة الأمريكية في الحروب المختلفة في فيلمنا الوثائقي المهم “الإرهاب والإعلام والحروب“.

لاستكمال الصورة ، شاهد أيضاً أفلامنا الوثائقية :

7.  شفرة سورة الإسراء (الفيلم الكامل)
.9. ثالث الآتين من الخلف: السيسي يغير مصر تبعاً لخطط طويلة الأمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى