خبر وتعليقملفات ساخنة

تعيين أخي اليهود خطيباً وإماما للمسلمين في عرفة

تعيين العيسى خطيباً لعرفة 1443

صدر أمر السلطات السعودية بتعيين الدكتور محمد عبد الكريم العيسى رئيس رابطة العالم الإسلامي إماماً وخطيباً للمسلمين في وقفة عرفة غداً الجمعة التاسع من ذي الحجة لعام 1443 للهجرة.

الرجل عبر مرات عديدة عن أخوته لليهود ومودته لهم وله تاريخ من المخالفات الشرعية العقائدية والسلوكية في التعامل مع اليهود والنصارى والبوذيين والهندوس ودعمه لتوني بلير في مشاريعه لتغريب وعلمنة الشباب المسلم ، هذا فضلاً عن صديقته الملازمة له اليهودية الأوكرانية ايرينا تسوكرمان المناصرة للمشروع الصهيوني.

اعتراضات شرعية

ولهذا أصدرت جهات شرعية وعدد كبير من العلماء والباحثين المسلمين فتاوى وأراء بخصوص توليته خطبة عرفة وإمامته للصلاة بالمسلمين في تلك الشعيرة الهامة. وقد انتقينا بيان “منتدى العلماء” الذي أصدره اليوم أحد أهم التجمعات العلمية ووقع عليه عدد كبير من العلماء والمشايخ وطلبة العلم.

ونحن في المركز نعرف أن هذا الفعل هو دعم لليهود ولمسار اليهود في بلاد الإسلام والذي بدأ مبكراً منذ الحملة الفرنسية والذي شرحناه في أفلامنا خاصة “المسار اليهودي في الشرق” وفيلم “شفرة سورة الإسراء” وكذلك فيلم “ثالث الآتين من الخلف

بيان منتدى العلماء

وإليكم نص البيان الذي يمكن الوصول لموقع منتدى العلماء بالنقر هنا :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسولالله وآله وصحبه ومن والاه .

أما بعد :

فقد أصدرت السلطات السعودية قرارا بتعيين الدكتور محمد العيسى إماما للحجاج في عرفة ، و تولية هذا الرجل هذا المنصب الشرعي الرفيع؛ تتضمن مفاسد شرعية وواقعية وفيها مضادة لشرع الله ورد لأحكامه، في أنه لا يتولى الإمامة إلا مسلم خالٍ من العيوب القادحة في أصل دينه، وهذا الرجل أشهر نفسه بقوادح كبيرة ، وأظهر ما يؤكد أنه لا تبرأ به الذمة، ولا تصلح به الأمة؛ ومن ذلك :

دعوته لتولّي الصهاينة وتطبيع عدوانهم، وترك مقاومتهم؛ مع احتلالهم لمسرى النبي ﷺ وأكنافه ،وبطشهم المستمر بإخواننا في فلسطين.

وهذا التولّي الذي قال الله تعالى فيه (ومن يتولهم منكم فإنه منهم).

إعلان محبته الكبيرة لكاهن الوثنية الهندوسية سادجورد ،متجاهلا مايفعله الهندوس بالمسلمين في الهند،مع شتمهم لرسولنا الكريم ﷺ..ودعوة بعضهم لقصف قبر الرسول ﷺ ، وزعم بعضهم أن مكان الكعبة المشرفة أصنام هندوسية.

ذهابه للصلاة على ضحايا الهولوكست ووقوفه بخشوع مع كهنة بوذيين أثناء أدائهم لصلاتهم الوثنية.

تحريضه على المسلمين في فرنسا وغيرها،وأمره أن تخلع المسلمة حجابها أو تغادر فرنسا

مشاركته القوية مع توني بلير الذي لا يخفي عداءه للإسلام والمسلمين،حيث قام العيسى بعقد اتفاقية مع مؤسسة “توني بلير” لتقديم برامج لعلمنة وتغريب 100 ألف شاب مسلم بين أعمار 13-17 في 18 دولة مسلمة، وبث الانحراف على أولاد المسلمين، تحت شعارات كاذبة كالحوار والتعايش والتفكير الناقد.

شراكة العيسى العميقة مع ايرينا تسوكرمان،وهي صـهـيونية من المؤمنات بإعادة بناء الهيكل مكان المسجد الأقصى، ومنتمية لاتحادات صهيونية عديدة في أمريكا أهمها (مؤتمر الرؤساء اليهودي، واتحاد اليهود السفردي الشرقي)

جهره بأن اليهود والنصارى إخوانه، وقد أفتى الشيخ صالح الفوزان من قبل بكفر من قال ذلك، إلا إن كان جاهلا، والفتوى منشورة في وسائل التواصل ومتداولة.

هذا وغيره مما لم نذكره يؤكد منهج العيسى المنحرف الذي لا يخفى على أحد.

وتعيينه إماما وخطيبا ليوم عرفة هذا العام 1443هـ مراغمة للمسلمين واستهانة بشعيرة من أعظم شعائر الإسلام التي فُرضت لحكم كثيرة منها توحيد الأمة الإسلامية جمعاء على الحق وتعاونها وتناصرها.

كما أن في تعيينه دعاية لمفسد دجال ،وتزكية لمفتون محتال، وإيذاء لكل من عرفه من الحجاج الذين يكرهون إمامته.

وقد جاء في الحديث قوله ﷺ :

(ثلاثةٌ لا تُجاوز صلاتُهم آذانَهم) وذكَرَ منهم: (إمامُ قومٍ وهم له كارِهُون)

‏‎و بنحوه حديث (من أمَّ قومًا وهم له كارهون، فإنَّ صلاتَه لا تجاوِزُ تَرْقُوَتَه)

وورد أيضا أنَّ النبيَّ ﷺ لعن مَن أمَّ قومًا وهم له كارهون.

قال الإمام الشوكاني: (وأحاديث الباب يقوي بعضها بعضاً فينتهض للاستدلال بها على تحريم أن يكون الرجل إماماً لقوم يكرهونه، ويدل على التحريم نفي قبول الصلاة وأنها لا تجاوز آذان المصلين ولعن الفاعل لذلك)

وإن إمامة الحجيج والخطبة فيهم بصعيد عرفات يدخل في قسم من ولاية الحج الشرعية والتي من مقاصدها صيانة عقائد وأخلاق الحجيج وأفكارهم من أي تشويش أو تلبيس أو فتنة، والعيسى ليس أهلا لأداء هذا الواجب الشرعي، بل هو عكس ذلك كما تشهد بذلك مقاطعة المصورة .

وقد ذكر علماء السياسة الشرعية، كالماوردي، وأبي يعلى، رحمهما الله وغيرهما: أن ولاية الحاج نوعان :

النوع الأوّل : ولاية تسيير الحجيج : ووصفوها بأنها ولاية سياسية، يشترط لها ما يشترط في عموم الولاة، وتتعلق بها عشر وظائف ذكرها العلماء، يدخل فيها كل ما يخدم الحجاج ويصلح به أمرهم من الأنظمة والتدابير.

والنوع الثاني : ولاية على أداء مناسك الحج في مكة والمشاعر : ووصفوها بأنها بمنزلة إمامة الإمام في إقام الصلاة في الجمع والجماعات؛ ولذلك يشترط في مَن يتولاها العلمُ، والتزام الهدي النبوي؛ لقول نبينا صلى الله عليه وسلم: (خذوا عني مناسككم)

ويدخل في هذا النوع إمامة الناس والخطبة فيهم بعرفة ، وإفتاء الناس وتعليمهم.

ومن واجبات الدولة إذا كانت مسلمة حقا؛ العناية بولاية الحج بتعظيم شعائر الله،كما قال تعالى: {ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ} [الحج:30].وقال تعالى: {ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوب} [الحج:32]. وهذه الآيات وردت في سياق الحديث عن مناسك الحج وشعائره فهي تدخل في هذا المعنى أصالة وإن قيل بعموم الآيات. فالحُرمات كل ما أوصَى الله بتعظيم أمره فتشمل مناسك الحج كلها.

قال الليث: حرمات الله ما لا يحل انتهاكها، وقال الزجاج: الحرمة ما وجَب القيام به وحرُم التفريط فيه، وذهب قوم إلى أن معنى الحرمات ها هنا: المناسك بدلالة ما يتصل بها من الآيات[ البغوي ٥ /٥٨٠].

وعن زيد بن أسلم الحرمات خمس: الكعبة الحرام والمسجد الحرام والبلد الحرام والشهر الحرام والمشعر الحرام.[تفسير الفخر الرازي ٢٣ / ٣٢]

وبناء على ما سبق فإننا نطالب السلطات السعودية،بعزل هذا المدخول في دينه وأمانته، ووضع من هو مرضي في علمه ودينه وخلقه لمنصب الخطابة وإمامة الناس بعرفة، اقتداء بنبيناﷺ لما ولى في العام التاسع من الهجرة على الحجاج في أول حجة في الإسلام خير الأمة بعد نبيها أبا بكر الصديق رضي الله عنه .

كما نطلب ممن يبلغه هذا البيان من الحجاج العدول عن الصلاة مع  هذا الرجل المفتون، بالصلاة في مخيماتهم جماعة ؛ خشية أن تكون الصلاة خلفه غير مقبولة، لتجاوزه حدَّ ما قرره العلماء من الصلاة خلف كل بر وفاجر.

نسأل الله تعالى أن يجنب المسلمين تبعات هذا القرار الفاسد الجالب للفتنة والجدل والتفريق في ركن الحج الأعظم.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى