أفلامنا

فيلم16: خصائص الأمة الإسلامية.. وكيف حققها جيل القمة ج1

هذه هي الحلقة الثالثة من سلسلة “الأمة الإسلامية: القمة.. الانحدار.. وعد الآخرة” وهو بعنوان “خصائص الأمة.. وكيف حققها جيل القمة”
ولأن الفيلم طويل نسبياً فقد قسمناه إلى جزئين ، وهذا هو الجزء الأول منه ونذيع الجزء الثاني الأسبوع القادم إن شاء الله.

هذه السلسلة تتقصى مسيرة الأمة الإسلامية منذ نشأتها ووصولها للقمة ثم انحدارها التدريجي عن هذه القمة حتى وصولها للقاع في زماننا هذا مع استشراف المستقبل الذي ستنهض فيه مرة أخرى لتؤدي دورها الذي أناطه الله به في إزالة إفساد المفسدين وهو “وعد الآخرة” كما شرحنا في فيلمنا “شفرة سورة الإسراء” وإقامة “خلافة على منهاج النبوة” مرة أخرى كما جاء بذلك الحديث.

السلسلة تهدف إلى تكوين رؤية جامعة بالمسيرة داخل الأمة مع تحديد عوامل تكوين جيل القمة وسمات الأمة الإسلامية التي يجب أن تتوفر فيها ، وكذلك أسباب الانحدار عن القمة وكيف وصلنا لهذا القاع ، ثم ما هي عوامل النهوض مرة أخرى وكيف نساهم فيها كأفراد وجماعات لتعود إلى قيادة البشرية في هذا الجزء نتحدث عن جيل القمة وكيف تم إنشاؤه وما هي عوامل تكوينه ، ثم نرد على شبهات وأسئلة تتعلق بجيل القمة وعدم تكراره في الأمة.

صدر لنا الجزء الأول قبل سنتين تقريباً وكان بعنوان “ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين“. وقد شغلنا الوباء المفتعل واللقاح والتغيير العالمي والترجمة والانتاج الخاص بذلك عن استكمال هذه السلسلة المهمة، ثم صدر لنا الجزء الثاني قبل ثلاثة أشهر تقريباُ وكان بعنوان “جيل القمة.. عوامل التكوين“.

هذا الجزء يتحدث عن أهم خصائص الأمة الإسلامية ونركز فيه على الخاصية الأولى والأهم ومعناها . وللأسف الشديد فرغم أنها أول الخصائص وأهمها إلا أنها مشوشة في أذهان كثير من المسلمين في عصرنا الحاضر ، وهذا بسبب سعي علماء السلطان لطمس هذا المفهوم في أذهان المسلمين وتشويشه استجابة لرغبة أعداء الأمة.

شاهد هذا الجزء وانتظر الجزء الثاني قريباُ إن شاء الله.

لمشاهدة الحلقتين السابقتين من السلسلة:

1-الأمة الإسلامية: القمة..الانحدار..وعد الآخرة| الجزء الأول

2- جيل القمة.. عوامل التكوين

أفلامنا الوثائقية حسب ترتيب إصدارها:

7.  شفرة سورة الإسراء (الفيلم الكامل)
.9. ثالث الآتين من الخلف: السيسي يغير مصر تبعاً لخطط طويلة الأمد

12. فيلم حقيقة الإيمان
13. فيلم النظام العالمي الجديد .. ذروة الإفساد الثاني
14. خطة بني صهيون.. ومسار البشري
15. الأمة الإسلامية (الجزء الثاني) جيل القمة: عوامل التكوين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى