النظام العالمىحقيقة النظام العالمىمراجع النظام العالمى

فيلم الاحتكار | الجزء الثالث: المنظمات التي تنسق الجهود وتقود التنفيذ

مترجم

فيلم الاحتكار يوثق سيطرة الأسرة الغنية على كل جوانب حياتنا الاقتصادية والسياسية والإعلامية وغيرها عبر عدة أذرع:

الذراع الأول: المؤسسات الاستثمارية الاحتكارية

في الجزء الأول تحدثنا عن المؤسسات الاستثمارية التي تمتلك الجزء الأكبر من أهم الشركات الدولية التي تبدو لنا أنها متنافسة وهي في الحقيقة مملوكة لنفس المؤسسات وتديرها نفس المجموعة المالكة .. وانتهينا أن أعلى مؤسستين على قمة هرم المؤسسات الاستثمارية هي مؤسسة فانغارد Vanguard ومؤسسة بلاك روك BlackRock التي يبدو أنهما مملوكتين للعائلات الغنية التي آثرت أن تبقى في الخلفية ولا تظهر على الشاشة

الذراع الثاني: المنظمات غير الربحية

 وفي الجزء الثاني يتحدث عن ذراع أخرى لهذه العائلات لا يقل أهمية عن الذراع الاستثماري وهو ذراع المنظمات الخيرية (الغير ربحية) والتي تقوم بدور أخبث من المؤسسات الاستثمارية. تلك المنظمات الخيرية هي وسيلة النخبة للتأثير في السياسات الدولية والإعلامية والتعليمية والاقتصادية ، وفي شراء الذمم وفي التلاعب بالصورة الحقيقية فضلاً عن أنها وسيلة لغسيل الأموال والتهرب من الضرائب الباهظة حيث تقوم المؤسسات الاستثمارية بتحويل جزء كبير من أرباحها إلى المنظمات الخيرية (المملوكة لنفس الأسر) تحت مسمى هبات أو منح خيرية وهذه تكون معفاة من الضرائب وهذا هو التهرب الضريبي في أوقح صوره.

وفي الجزء الثاني أيضاً كان هناك شرحاً لعملية السيطرة على وسائل الإعلام سواء كانت المصادر الإخبارية مثل رويترز أو القنوات التليفزيونية وحتى المؤسسات التي يتم فيها صياغة الأخبار وتدريب المذيعين .. الخ ، لنصل في النهاية إلى صوت موحد تمت صياغته بخبث ليصل إلى رؤوس الناس فيصوغ فكرهم بطريقة تخدم النخبة

الذراع الثالث: المنظمات التي تنسق الجهود وتقود التنفيذ

وهذا الجزء الثالث يتحدث عن المنتدى الاقتصادي العالمي ودوره الحالي في عملية إعادة هيكلة النظم الاقتصادية والسياسية والاجتماعية باستغلال الوباء عبر خطة إعادة الضبط المماثلة لأجندة 2030.
ويشرح دور المنتدى مع المؤسسات الغير ربحية في التدريب المسبق على سيناريو الوباء ، وأن هذا حدث عدة مرات في السنوات السابقة لانتشار الوباء. وفي هذا الجزء أيضاً يشرح عالم الفيروسات البلجيكي فان رانست كيف خدع شعبه بكذبة انفلونزا الخنازير في 2009 وما هي التكتيكات التي استخدمها لنشر الخوف والهلع وإجبار الناس على تلقي اللقاحات ، كان هذا أمام أحد المؤسسات التي تؤثر في صنع القرار الحكومي في بريطانيا وهي تشاتهام هاوس.

فيلم الاحتكار Monopoly  وعملية التغيير العالمي

يقدم الفيلم لمحة عامة عن عملية احتكار عالمية تحدث في العالم حيث  تهيمن حفنة من العائلات الكبرى على كل جانب من جوانب حياتنا.  شركات استثمارية ضخمة تحدد مسار تدفق الأموال ومنظمات غير ربحية تستخدم أموال تلك الشركات لصياغة كل جوانب حياتنا.

.. إنها عملية قذرة لاستعباد الشعوب واحتكار أموال العالم لصالح فئة قليلة من الناس ، حدثنا عنها القرآن في صدر سورة الإسراء كما شرحناها بدقة في أفلامنا:

سرقة البشرية

الاستعمار المالي للعالم

و من يحكم العالم

بالإضافة إلى الفيلم الوثائقي الجامع: شفرة سورة الإسراء

فيلم الاحتكار:

شاهد الجزء الأول من الفيلم هنا

وشاهد الجزء الثاني من الفيلم هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى