إصدارات المركزالنظام العالمىكورونا

جدلية هيجل وعقلية القطيع  | د. أيمن عامر

المقطع الثاني من لقاء مطول

في هذا المقطع الثاني المقتطع من لقاء د. أيمن عامر كضيف على أ. سامح العطفي عبر تطبيق كلوب هاوس والذي استمر لأكثر من أربع ساعات. يتحدث د. أيمن عامر في هذا المقطع عن كيفية التحكم في عقلية القطيع لتمرير أجندات حكومية عالمية أو محلية ، حيث يشرح كيفية التأثير على العقول والتلاعب بها في ما يسمى بصناعة عقلية القطيع وكيف يتم الترسيخ لهذه العقلية عبر طرق سيكولوجية.

الوباء وجدلية هيجل

تستخدم الحكومات (الذين هم خدم النخب المتحكمة من وراء ستار) طريقتين رئيسيتين في تمرير أجندة النخب. الطريقة الأولى وهي التغيير البطيء خطوة خطوة (أي التغيير الهادئ لكن المضمون النتيجة في النهاية Slow But Sure ). والطريقة الثانية هي ما يعرف بجدلية هيجل التي تتكون من ثلاث خطوات: افتعال مشكلة والتحكم في رد الفعل ثم طرح الحل وهو المراد الأصلي أو الهدف المطلوب حمل الناس على تقبله بل والمناداة به. وهذه الطريقة الأخيرة هي ما يحدث معنا الآن فيما يخص وباء كورونا.
فالوباء هو المشكلة المفتعلة ونشر الخوف والهلع عبر التلاعب بالأرقام وعبر توجيه عقلية القطيع هو الخطوة الثانية (التحكم في رد الفعل) ، ثم يأتي الحل وهو تطعيم البشرية كلها مع تعويد الناس على الإذعان والخضوع للدولة والنظام.

اللقاء الكامل والمقطع السابق

هذا المقطع هو جزء صغير من لقاء استمر لأكثر من أربع ساعات. اللقاء الكامل موجود على موقع أ. سامح العطفي هنا. المقطع الأول كان مقدمة تعريفية بالمركز ومديره د. أيمن عامر ، ولمن فاته المقطع الأول يمكنك النقر هنا.

حساب المركز على تطبيق كلوب هاوس والذي يمكن الوصول لها عبر الضغط هــــــنـــــــــــــــــــــــــــــــا

للمزيد حول هذا الموضوع شاهد هذه الوثائقيات القصيرة:

 

1. فيلم: الإرهاب والإعلام والحروب

2. فيلم: من يحكم العالم

3. زعيم هولندي يُذهل البرلمان: “خطة الوباء كلها في مستند روكفيلر 2010”

4. مستند روكفيلر 2010 ، ولقاء الصحفي هاري فوكس عام 2014

5. رئيس جمعية القلب والكلى الأمريكية: “هذا الوباء كله منذ البداية كان من أجل اللقاح”

6. أهم وأشمل وأخطر مقابلة عن التغيير العالمي العظيم مع كاثرين فيتس

7. الفيلم الوثائقي الجامع “صرخة إيقاظ .. ماذا يحدث حولنا ؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى